خبر اليوم مأخوذ عن SVT nyheter .. عنوان الخبر بالسويدية هو
Få kvinnliga busschaufförer – det vill Hind ändra på
وبالعربية فإن العنوان يعني أنه هناك القليل من النساء اللاتي يعملن كسائقات باص, وهذا ماتود هند تغييره.
بعد عملها كمساعدة ممرضة لمدة أربع سنوات وبعد ولادتها قررت استكمال دراستها والانتقال لمرحلة جديدة من حياتها تختبر فيها أشياء جديدة لم يكن لدى الاخرين من جنسها الجرأة لتجربته. قررت أن تكمل تعليمها كسائقة باص وقد واجهت صعوبات ورفض من المجتمع المحيط بها. لكنها بالرغم من كل محاولات إحباطها قررت خوض هذه التجربة الفريدة والتي كانت شبه مستحيلة خاصة وأنها ترتدي الحجاب. تحدت هند أولا نفسها ثم تحدت الواقع وقررت أنه في الثمانينيات لم يكن من العادي أن تسوق النساء ولم يكن من العادي عمل المرأة كشرطية ولكن الان أصبح هذا عاديا جدا. دائما يجب أن يكون هناك من لديه الجرأة لخوض تجربة جديدة حتى يصبح الأمر عاديا ..وهذه هي فعلا المرأة الناجحة والتي لا ترى عيبا أو مانعا في العمل مهما كان المجتمع المحيط بها معارضا لها. إذا كان لديكم الفضول لقراءة المزيد عن هند يمكنكم زيارة الموضوع اﻷصلي.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق